القائمـة البريدية
أدخل عنوان بريدك ليصلك جديدنا

المكتبة السمعية
المكتبة المرئية
الأمين العام يترأس وفد السلطنة في اجتماع لجنة التعاون المشترك بين الوزارة والأزهر.
بتاريخ : 11 مارس , 2018


عقدت لجنة التعاون المشترك بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية اجتماعها السادس عشر في مشيخة الأزهر بجمهورية مصر العربية، وذلك يوم الخميس الماضي بتاريخ 8/مارس/2018م.

وقد كانت الجلسة برئاسة معالي الأستاذ الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر من الجانب الأزهري وسعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب الإفتاء من الجانب العماني.

وقد افتتح الاجتماع فضيلة الأستاذ الدكتور الوزير وكيل الأزهر الشريف بالحديث عن عمق العلاقات التاريخية المصرية العمانية وقوة الصلة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالسلطنة، مشيداً بالتعاون المشترك بين الجانبين خاصة في مجال الوعظ والدعوة وتبادل البرامج التدريبية المشتركة.

كما تحدث سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي عن دور الأزهر الشريف في العالمين العربي والإسلامي وعن تقدير علماء السلطنة لدور الأزهر الشريف في وحدة الأمة واضطلاعه بالمسؤولية العلمية وحمله هموم الإسلام والمسلمين في العالم ودفاعه عن القضايا العربية والإسلامية.

 

وقد أكد الإجتماع على أهمية بقاء التواصل المستمر بين الجانبين منوهاً بما يمثلانه من صورة راقية تعكس معالم الوسطية والسماحة والاعتدال في الإسلام.